مال وأعمال

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ | 7 خطوات ضرورية

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟,

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟, مقابلة العمل التي قمت بإجرائها ليست نهاية خطواتك مع مسؤول التوظيف في الشركة, لأنها ليست صفقة تقوم بإبرامها فقط, هناك إجراءات متابعة معينة عليك إتباعها وتنفيذها بعد المقابلة إرسل رسالة شكر, يمكنك القيام بذلك عبر بريد إلكتروني أو ملاحظة مكتوبة بخط يد ولكن عليك القيام بذلك في غضون 24 ساعة من المقابلة, لا تخف إذا لم يتم التواصل معك بعد المقابلة من الشركة فمن المناسب التواصل والاستفسار عن حالة طلبك للوظيفة تابع المقال في موقع حنكة لتعرف ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ 

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ المتابعة بعد مقابلة العمل هي خطوة حاسمة وضرورية في هذه عملية التوظيف من خلال قضاء بعض الوقت في التفكير في مقابلتك والتواصل مع صاحب العمل او القائم بإجراء المقابلة, فإنك تُظهر أنك مهتم بالمركز وستكون مصدرًا كبيرًا للشركة وتسعى بأن تنال المنصب ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟:

1. المتابعة مع مسؤول التوظيف عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف في غضون 24 ساعة

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ من الجيد دائما المتابعة مع مسؤول التوظيف بعد مقابلة العمل فهذا يدل على أنك مهتم بالوظيفة وبأن تنال المنصب وأنك على إستعداد لبذل جهد للحصول على هذه الوظيفة, إحدى طرق المتابعة هي إرسال بريد إلكتروني للشكر إلى القائم على إجراء المقابلة لك هذه طريقة مهذبة تظهر له بأنك تقدر وقتهم لك, ولإعادة التعبير عن اهتمامك بالمنصب وتظهر له أنك متحمس لهذه الوظيفة تأكد من أنك تقوم بذلك خلال 24 ساعة بعد المقابلة, سيظهر أنك سريع ومتشوق لسماع الرد من مسؤول الموظفين, وهذه المتابعة التي قمت بها بعد المقابلة هي طريقة رائعة للتمييز عن المرشحين الآخرين, وتظهر أنك شخص مناسب للوظيفة و تستطيع تثبيت اسمك في أذهانهم. 

2. اشكر صاحب العمل الذي قام بمقابلتك على وقتهم

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار أيضا شكر الشخص الذي قام بمقابلتك على وقته بغض النظر عن الظروف بعد المقابلة, فبذلك تظهر للمسؤول انك تقدر فرصة مقابلته وتعزز اهتمامك بهذه الوظيفة, وبأن تنال المنصب وتمنح رسالة الشكر أيضا فرصة أخيرة لكسب الوظيفة لنفسك, بعد إرسال رسالة الشكر يمكنك أن تنتهي تترك انطباع كبير في سوق العمل التنافسي اليوم, وقد لا تكون ملاحظة الشكر المكتوبة هي العامل الحاسم في ما إذا كنت ستحصل على هذه الوظيفة أم لا, مع وجود الكثير من المنافسين من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لكتابة رسالة شكر مهنية ومدروسة. 

Advertisements

3. إبداء اهتمامك بالمنصب

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ بعد الانتهاء من المقابلة, من المهم أن تعبر عن اهتمامك بالمنصب, وانك ترغب في كسب الوظيفة واشغالها, يمكنك القيام بذلك بعدة طرق, مثل إرسال رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني, أو التواصل مع المحاور على LinkedIn, أو إرسال رسالة شكر مكتوبة بخط اليد, تُظهر كل طريقة من هذه الطرق أنك مهتم حقًا بالمنصب وأنك ترغب لإتاحة الفرصة لك لإجراء مقابلة. من خلال التعبير عن اهتمامك بالمنصب, فإنك تُظهر لصاحب العمل أنك مهتم حقًا بالوظيفة, يمكن أن يساعدك هذا في التميز عن باقي الأشخاص المتقدمين للوظيفة وزيادة نقاطك لأشغال الوظيفة وزيادة فرصتك في اشغال المنصب.

4. اذكر أي شيء نسيت قوله أثناء المقابلة

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ بعد المقابلة اذا نسيت ذكر او قول معلومة قمت بنسيانها من الممكن ان تشكر الشخص الذي قام بمقابلتك وتزويد المعلومات التي قمت بنسيانها, من الجيد إرسال ملاحظة شكر إلى القائم بإجراء المقابلة, يمكنك استخدام هذه الفرصة لذكر أي شيء نسيت قوله خلال المقابلة, على سبيل المثال: يمكنك ذكر مشروع مهم عملت عليه أو جائزة فزت بها, هذه أيضًا فرصة جيدة لتكرار اهتمامك بالوظيفة.

5. اسأل عن الخطوات التالية بعد المقابلة

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ بعد المقابلة من المهم أن تسأل عن الخطوات التالية في هذه العملية ولا يجب عليك التوقف عند المقابلة فقط فاهتمامك ببعد المقابلة يدل على أنك مهتم بالموقف وتريد المضي قدمًا في هذه العملية ورغبتك في ان تنال المنصب والوظيفة, إنها أيضًا فرصة جيدة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي خطوات أخرى تحتاج إلى اتخاذها او اجراءها مثل: إكمال تقييم مكتوب أو حضور مقابلة أخرى. يمكن أن يساعدك السؤال عن الخطوات التالية أيضًا في قياس مدى اهتمام صاحب العمل فيك كمرشح, او رغبتهم في توظيفك وتعيينك كموظف لديهم.

6. قدم اي معلومات إضافية قد يحتاجها صاحب العمل بالمقابلة

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ بعد أن أجريت مقابلة وظيفتك, هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل ترك انطباع كبير وربما تزيد نقاطك كمرشح في الوظيفة وتزيد فرصتك بأن تكون الخيار الأول من بين الأشخاص المتقدمين للوظيفة.

Advertisements

أول شيء يجب عليك فعله هو إرسال المتقدم للوظيفة ملاحظة شكر لصاحب العمل, سيظهر هذا تقديرك لوقتهم, وأيضًا تأكيد اهتمامك بأن تنال المنصب يمكنك إرسال هذا عبر البريد الإلكتروني, شيء آخر يمكنك القيام به هو المتابعة مع صاحب العمل بإجراء المقابلة, يمكن القيام بذلك بعد أيام قليلة من المقابلة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف خلال هذه المتابعة, يمكنك أن تسأل عن حالة الوظيفة وشكر المقابلة مرة أخرى على وقتهم بأجراء المقابلات هذا يدل على أنك لا تزال مهتمًا بالمنصب الوظيفي وتأسيس علاقة جيدة مع القائم بإجراء المقابلة او صاحب العمل.

إذا لم يتخذ القائم بإجراء المقابلة قرارًا بعد بالمواقفة او الرفض عليك فيمكنك عرض تقديم أي معلومات إضافية قد يحتاجون إليها قد يشمل ذلك مراجع إضافية, أو مجموعة من عملك, أو أي شيء آخر قد يساعدهم في اتخاذ قرار, من خلال توفير هذه المعلومات الإضافية, فإنك تزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة, اذا مر الوقت ولم يتم رد خبر اليك, فيمكنك الاتصال بهم للاستفسار عن القبول الوظيفي, هذا يدل على أنك لا تزال مهتمًا ومستعدًا للوظيفةمن خلال ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ اتباع هذه الخطوة, ستقوم بانطباع كبير وتحسين فرصك في الحصول على الوظيفة.

7. أختم بكلمة شكر

ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ عندما تنتهي المقابلة, تأكد من شكر المقابلة على وقتهم, ويظهر أنك تقدر الفرصة للتحدث معهم بعد المقابلة, من الجيد أيضًا إرسال ملاحظة شكر إلى القائم بإجراء المقابلة, هذه طريقة أخرى لإظهار تقديرك, كما يمنحك أيضًا فرصة أخرى لبيع نفسك كمرشح, يجب إرسال ملاحظات الشكر في غضون 24 ساعة من المقابلة, ويمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني على قوقل أو الهاتف .

بعد المقابلة ، من الجيد دائمًا إرسال ملاحظة شكر إلى القائم بإجراء المقابلة, هذا يدل على تقديرك لوقتهم, كما يبقي اسمك جديدًا في أذهانهم. يجب أن تستغرق بعض الوقت للتفكير في المقابلة, والتفكير فيما يمكن أن تفعله بشكل أفضل, سيساعدك ذلك على الاستعداد للمقابلات المستقبلية وتحسين فرصك في الحصول على الوظيفة.

Advertisements

إن إرسال ملاحظة شكر هو خطوة بسيطة, ولكن غالبًا ما يتم نسيانها او الشعور بانها غير مهمه في عملية مقابلة الوظيفة, من خلال قضاء بعض الوقت لإرسال شكر, يمكنك إظهار تقديرك, وتعزيز اهتمامك بالموقف الوظيفي, وبناء علاقات مع الأشخاص الذين قابلتهم.

السابق
كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ | 9 علامات تضمن قبولك
التالي
هل المقابلة الثانية تعني القبول؟ | 6 أمور استعد لها