مهارات

كيف اقنع امي وابي بما اريد | اليك خيارات كثيره وناجحة

كيف اقنع امي وابي بما اريد,

كيف اقنع امي وابي بما اريد, القناعة العائلية تبدأ من الرضا عن قرارات الآخرين، وإن كان ذلك صعباً أحياناً بالخصوص مع أهلنا. فكيف يمكننا إقناع أهلنا بما نريد؟ في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية التعامل مع والدينا وكيف يمكننا إقناعهم بأفكارنا وتحقيق الأهداف التي نريدها. سئمت من الشعور بالإحباط وعدم القدرة على إقناع والديّ بالأمور التي تهمني، ولهذا السبب قررت أن أكتب مقال كيف اقنع امي وابي بما اريد على موقع حنكة لأتحدث عن كيفية إقناع الأهل بالأمور التي ترغبون بها. قد يكون الأمر متعبًا وصعبًا في بعض الأحيان، ولكن الحقيقة هي أن الوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة يتطلب بعض المجهود والإرادة. فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن كيفية إقناع الأهل، فتابع القراءة!

البحث عن الطريقة المناسبة

عندما تريد إقناع والديك بالشيء الذي تريد، يجب أن تجد الطريقة المناسبة للحديث إليهم. يمكنك البحث عن الأوقات والأماكن الأنسب لطرح الأمر عليهم. كما يجب أن تقدم لهم وجهة نظر مقنعة وبراهين قوية لدعم حججك. عليك أيضًا محاولة فهم رؤية والديك وما يتوقعونه منك. عندما يشعرون بأنك تهتم بهذه النقاط، فإنهم سيكونون أكثر ميالين للإستماع إليك والنظر في وجهة نظرك بإيجابية.

البقاء واقعياً

ينبغي عليك أن تكون واقعياً عند اقناع أمك أو أبوك بشيء معين. يجب عليك معرفة إذا كان طلبك ممكناً وعقلانياً أم لا، وهذا بدوره يستدعي منك بعض البحث والتحضير لتسهيل إقناعهما. من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار ظروف الأهل ومتطلباتهم، والتفكير في كيفية تقديم طلبك بشكل يوافق أفكارهم واحتياجاتهم. عليك أن تتذكر أن طلباتك يجب أن تكون منطقية وواقعية لكي تحظى بالنجاح في إقناعهم.

الاتصال بين الأجيال

يشكل الاتصال بين الأجيال جانبًا هامًا من الحياة العائلية، إذ يساعد على تجاوز الفاصل الزمني والثقافي الذي يفصل الأجيال بعضها عن بعض. يتطلب الاتصال بين الأجيال فهمًا عميقًا للطرق التي يفضل كل فرد في الأسرة التعامل بها، وكذلك استخدام الحوار والاستماع الجيد للتواصل مع بعضهم البعض. من خلال الحفاظ على الاتصال بين الأجيال، يتم تحقيق صلة وثيقة تعمل على بناء جسور من الثقة والتفاهم بين أفراد الأسرة. ويمكن أن تساعد هذه الصلة في تجاوز المشاكل والتحديات التي يواجهها الأفراد في حياتهم. علاوة على ذلك، فإن الاتصال الجيد بين الأجيال يعزز التعاون والتبادل الإيجابي، مما يؤدي إلى بناء مجتمع أفضل وأكثر قوة وتآلفًا. في النهاية، علينا جميعًا أن نحترم ونقدر فرص الاتصال بين الأجيال، ونعمل على تعزيزها وتعزيز الاحترام المتبادل والتفاهم بين الأفراد.

Advertisements

التخطيط للحجج والأسباب

في محاولة لإقناع الأهل بشيء ما، لا بد من التخطيط للحجج والأسباب التي تدعم هذا الشيء. ومن أجل ذلك، ينصح بتحديد أهم النقاط التي تدعم طلبك وتبرزه بشكل جيد. يمكن البحث عن التجارب المشابهة، والتي قد تؤخذ كأمثلة وتدعم حجتك بشكل أكبر. كما ينبغي التأكيد على الجوانب الإيجابية لهذا المطلوب، وتحقيق الأغراض المطلوبة منه. ومن أجل ذلك ، ينصح بتحرير قائمة بالفوائد المترتبة على الامتثال لطلبك، وكذلك الأضرار المحتملة التي قد يواجهها إذا لم يتم الامتثال للطلب. وأخيرًا، يجب التحدث بطريقة محترمة وأخلاقية، ويتجنب استخدام اللغة العدوانية أو التهديدات، وعلى العكس من هذا، ينصح بالتركيز على الجوانب الإيجابية التي سوف تستمد من الامتثال للطلب.

البحث عن الوسيط المناسب

عندما يريد الإنسان تحقيق هدفه، قد يحتاج إلى الوساطة، وهي عملية يتولى فيها شخص ما التفاوض مع الأطراف المختلفة لتحقيق أهدافه. في هذه الحالة، قد يحتاج الشخص الذي يرغب في العيش لوحده والعمل لتجميع المال لشراء شقة صغيرة إلى وسيط مناسب يساعده في إقناع عائلته بأهدافه.

يجب أن يختار الشخص الوسيط بعناية شديدة، حيث يتعين أن يكون شخصًا موثوقًا به وذو إيجابية كبيرة. ينبغي أن يكون هذا الوسيط متحدثًا ماهرًا ومؤثرًا، يستطيع الحديث مع العائلة لجعلهم يشعرون بأنهم مهتمون بمصالح الأبناء.

على الوسيط أيضًا أن يبدأ بإجراء حوار مفتوح مع العائلة لفهم الأسباب التي تدفعهم إلى الرفض. ينبغي أن يكون الوسيط مستعدًا للقيام بعملية تفاوض وقتلة الشكوك الناتجة عن القلق.

Advertisements

على سبيل المثال، يمكن أن يكون الوسيط ناسكًا ويمكنه أن يتحدث مع العائلة عن رغبة الأبناء في تحمل مسؤولية الحياة والعمل الذي يطور مهاراتهم وقدراتهم الفردية. الوسيط يستطيع أيضًا تشبيع الأب وأم الذين يرون أن العيش لوحده سيجعل الأبناء يكتسبون الاستقلالية التي يحلمون بها.

باستخدام الوسيط المناسب، سيكون الحوار فعالًا ومفيدًا، حيث تصبح الأشياء أكثر وضوحًا وشفافية. يمكن أن يكون النهج المتبع برفق وإحترام، ويتيح لكل طرف الإطلاع على وجهة نظر الآخر وفهمها.

الحفاظ على العلاقة الجيدة مع الوالدين بغض النظر عن النتيجة

هناك العديد من الخيارات التي يمكن أن يقوم بها الشخص بغية إقناع والديه بشيء ما منها الحديث في جو يحمل الدفء والراحة ومباشرة الحديث دون إضاعة الوقت في التردد أو التأجيل، ولكن الأساس الذي لا يجب التساهل فيه وفي أية حقبة زمانيةٍ كانت هو الحفاظ على علاقة جيدة مع الوالدين بغض النظر عن نتيجة حوار أو نقاش وجاء ذلك لأن الأسباب الرئيسة لمعارضة الوالدين قد تكون تتعلق بالمخاوف المعقولة والخلاف على المبادئ والأفكار ولكن في كل تلك الأسباب لا تقوم بالاختلافات بتعطيل علاقتهما مع أولادهما بالتالي يجب تجنب أي تأثير سلبي على العلاقة لضمان استمرارية التواصل والثقة بين الطرفين، عليه فالوالدين هم المحبوبان الذين دأبوا على رعايتهم وحرصهم على توفير ما يلزم للأبناء والذين هم بدورهم مدينون بالرد عليهم بالطيبة والاحترام والمودة. وبهذه الطريقة فإنه يمكن الوصول إلى نتيجة إيجابية وتحكم العلاقة الجيدة والقائم فهذا ما يتوجب عمله بالنسبة لجميع الأبناء والبنات.

اسألهم عن اساب الرفض

يمكنك دائمًا استفسار عن سبب رفضهم لتلبية رغباتك، وفي بعض الأحيان سيقومون بالتحدث عن الأمور التي يمكن مناقشتها معهم، بينما في بعض الأوقات احتمالية أن يبدو سبب رفضهم غير منطقي عندك، ولكن طالما أنّك قام بالعمل بنضج ووعي وأدراك، أكد من أنّ والديك سيتحدثان معك بشأن الأسباب الحقيقية للرفض. اطلب منهم أن يشرحوا لك ما هي مخاوفهم وحاول أن تناقشهم بشأنها، وربما تتمكن من تغيير رأيهم إذا تمكنت من الإجابة على أسئلتهم والتفوق عليهم بالحجج القاطعة.

Advertisements

إذا أتيحت لك الفرصة لمعرفة سبب الرفض، فربما يمكنك العثور على طريقة لإزالة هذا السبب أو تعديل الأمر لتحقيق الموافقة. على سبيل المثال، إذا تم رفض طلبك لشراء هاتف ذكي جديد لأنك لم تكن معتبرا ناضجا بما فيه الكفاية، فيمكنك إثبات عكس هذا الزعم للموافقة على طلبك. يمكنك بسهولة الدخول في الموضوع عندما تحدد بوضوح السبب الحقيقي للرفض.

ضع خطه جديده

حاول أن تجرب تغيير الأسلوب الذي تتحدث به، إذا لم ينجح الأسلوب الحالي في إقناعهم برأيك. لا تكرر نفس الأساليب مرة أخرى، بدلاً من ذلك استخدم أسباباً مختلفة لتثبت لهم أن لديك الكثير من الأسباب التي تدعم رغبتك في تحقيق ما تسعى إليه.

لنفترض أنه ترغب في الحصول على هاتف جديد. بادئ ذي بدء، استخدم حوار منطقي وطنان، أن دائرة الجهاز أمنة وخلاف ذلك، ومع وجود أي مشاكل ، لديك فرصة لطلب المساعدة فورًا. في حال فشل النقاش ، جدد الحجة الخاصة بك يهتمون ، على سبيل المثال ، يتصل بأصدقائك أو يبحث عن عمل جديد أو يعمل كمتطوع في المشاريع المختلفة أو يستفيد من الصفقات المتوفرة حاليًا ، لعلها تحمل عرضًا جيدًا. حاول التفكير في الحجج المنطقية والمقنعة بالنسبة لهم.

Advertisements
السابق
كيف أقنع أمي بالزواج من حبيبتي | 10 طرق رائعة وجميعها ناجحة
التالي
كيف اقنع امي ان تشتري لي هاتف | 7 طرق من اجل الوصول الى الهدف