مهارات

كيف اقنع امي ماتسحب جوالي | اقنعها ب7 خطوات

كيف اقنع امي ماتسحب جوالي,

كيف اقنع امي ماتسحب جوالي, من منّا لا يعاني من هذه المشكلة؟ انا شخصيًا أعاني كثيرًا عندما تطلب أمي مني ان أترك هاتفي الذكي، بالرغم من أن نوعية وتحكمي في استعمال هاتفي تكاد تكون جيدة ومحدودة. في مقال كيف اقنع امي ماتسحب جوالي على موقع حنكة، سنتحدث عن كيفية اقناع الام الخاصة بنا و توضيح لها اهمية الهاتف في حياتنا المعاصرة، كي تتركنا نستفيد منه بشكل افضل.

اختر الوقت المناسب للاحتداء مع والدتك

من المهم عند الحاجة إلى إقناع والدتك بعدم سحب جوالك أن تختار الوقت المناسب لهذه المناقشة معها. يجب أن تتجنب المناقشة في وقت غضبها أو لأي سبب آخر تجعلها غير متفتحة للحوار. بدلا من ذلك، حاول أن تبدأ المناقشة في وقت مريح ومناسب لكليكما، على سبيل المثال، بعد طعام الغداء مع والدكما أو خلال جلسة العائلة. يمكن أن تكون هذه الأوقات مناسبة لبدء حوار بناء يساعد على إقناع والدتك بحماية حقوقك في استخدام جوالك. 

اشرح لها اهتماماتك وما تفعلينه في الوقت الحالي

إذا كانت الأم ليست متأكدة من سبب شكواها من استخدام الجوال الخاص بك، فيمكن لك أن تبدأ بإيضاح اهتماماتك ونشاطاتك اليومية. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول لها إن غالبية استخدامك للهاتف يتعلق بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع أصدقائك وزملائك في العمل. كما يمكنك أن تذكر لها إن استخدام الجوال توسعت فيه مجالاته مؤخراً ليشمل أشياء مثل التعليم عن بعد والعمل الحر والتجارة الإلكترونية. بشكل عام، يتم استخدام الجوال كأداة لتوصيل الأفكار والمعلومات، الأمر الذي يمكن أن يساعد في تعزيز المهارات الشخصية والمهنية.

اعرض عليها الأدلة على تفاعل الجمهور مع رواياتك

يمكن للشخص المهتم بالكتابة أن يقنع والدته بعدم سحب هاتفه بإظهارها عدد الأشخاص الذين يتعاملون مع قصصه. يمكن له أن يستخدم هذه الأدلة التي تثبت مدى شعبيته ومدى الفائدة التي يحصل من خلال الكتابة. على سبيل المثال، إذا كان للشخص حساب في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يمكنه إظهار لوالدته عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع رواياته وعدد المشاركات التي يقومون بها بشكل منتظم. وهذا يبرهن على مصداقية الشخص وابداعه الشخصي.

Advertisements

طلب مراجعة القصص التي تنشرها قبل النشر

يعد طلب مراجعة القصص التي تنشرها قبل النشر من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند استخدام الهاتف الجوال. فهذه الخطوة تساعد الأم على التحقق من صحة المحتوى المنشور ومدى ملائمته لأبنائها. كما أن هذا الإجراء يسهل على الأم مراقبة استخدام الهاتف الجوال والتأكد من تحقيق الفائدة منه وتجنب تعرض أبنائها للمخاطر التي قد تنجم عن استخدامهم الهاتف بشكل غير سليم. ومن أجل تسهيل هذه المهمة، ينصح بتحميل تطبيقات تمكن الأم من التحكم في المحتوى المنشور على الهاتف الجوال وفرزه وعرضه بشكل سهل ومفهوم.

استخدام الخصوصية والحماية عند استخدام التطبيقات

يمكن أن يكون استخدام التطبيقات الخاصة بالجوال أمرًا مهمًا في حياة الفرد، ولكن من الضروري الانتباه إلى حماية الخصوصية والبيانات الشخصية أثناء استخدامها. بعض التطبيقات قد تطلب الموافقة على الوصول إلى المعلومات الشخصية، وفي هذه الحالة، ينبغي التأكد من العمل مع التطبيقات ذات الثقة والسمعة الطيبة. من الضروري تحديث الإعدادات الخاصة بالخصوصية، تعيين كلمات مرور قوية، وتجنب إدخال معلومات البطاقة الائتمانية أثناء التسجيل. استخدم التطبيقات ذات الحماية المتقدمة وقم بالتحقق من وجود طبقة الأمان القوية في الاتصال اللاسلكي الخاص بالجوال. تجنب نشر المعلومات الشخصية في التطبيقات، وتذكر دائمًا استخدام الحماية والخصوصية في كل التفاصيل. 

اقتراح قواعد الاستخدام الأساسية للهاتف

عندما تحاول إقناع أمك بعدم سحب جوالك ، قد تكون القواعد الأساسية هي مفتاح النجاح. يمكن أن يشمل ذلك تحديد أوقات محددة للاستخدام الهاتف ، مثل عدم استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام أو مباشرة قبل النوم. يمكن أيضًا وضع حدود على متصفح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري. قد يساعد هذا في تحسين التركيز في المدرسة أو أثناء العمل والتركيز على الأنشطة الأخرى. وعند اقتراح هذه القواعد ، يجب توضيح الغرض من القيام بذلك بطريقة واضحة ومفهومة للأم.

ابحث عن تطبيقات مماثلة تلبي متطلبات والدتك

عندما تحاول إقناع والدتك بعدم سحب هاتفك الذكي، فقد يساعدك البحث عن تطبيقات مماثلة التي تلبي احتياجاتها. يمكن العثور على تطبيقات لتنظيم الوقت، والمساعدة في إنشاء جدول زمني للدراسة وتنظيم المواعيد. يمكن أيضًا العثور على تطبيقات لمساعدتها في إدارة النفقات والموازنة، وحتى التطبيقات لتحديث حالة الطقس والأخبار. من خلال استكشاف التطبيقات المتاحة للوالدة الخاصة بك، قد تجد وسيلة مريحة وفعالة لاستخدام الهاتف الذكي بدلاً من إغلاقه تمامًا.

Advertisements

حاول الاتصال بمن طرح الموضوع ويمتلك خبرة في هذا الأمر

من الضروري الاتصال بشخص لديه خبرة في هذا الأمر ويمكنه مساعدتك في إقناع أمك بأن لا تسحب جوالك. يمكن البحث عن أشخاص متخصصين في التواصل مع الأهل في مثل هذه الحالات، سواء كانوا مدربين أو مستشارين أسريين. كذلك، يمكن الاستعانة بمصادر مفيدة على الإنترنت، التي تقدم نصائح وخبرات عن كيفية التفاوض مع الأهل بشأن استخدام الهواتف المحمولة. عليك أيضًا أن توضح لأمك أهمية الجوال في حياتك اليومية، وأن الاستخدام المناسب للهاتف لا يؤثر على حياتك. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تذكيرها بأنك مسؤول عن استخدام الجوال بطريقة مسؤولة وأمنة. 

السابق
كيف اقنع امي نروح شاليه | خطط للذهاب بخطوات اقناع بسيطة
التالي
كم يحتاج الانسان من سعرات حرارية في اليوم