مهارات

كيف اقنع امي اطلع مع صديقاتي | 9 طرق اقناع ناجحه وفعاله

كيف اقنع امي اطلع مع صديقاتي,

كيف اقنع امي اطلع مع صديقاتي, غالبًا ما يشعر الآباء والأمهات بالقلق من خروج أطفالهم مع الأصدقاء، وذلك لأسباب متعددة. ولذلك، فإن هذه المهمة قد تصعب علينا كثيرًا. في مقال كيف اقنع امي اطلع مع صديقاتي على موقع حنكة سوف نوضح لك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لإقناع أمك بسهولة وأخذ الموافقة منها للخروج مع صديقاتك وقضاء وقت رائع في رحاب الطبيعة.

تحديد الوقت المناسب للخروج مع الأصدقاء

عندما أريد الخروج مع صديقاتي، أحرص على تحديد الوقت المناسب لكي يكون ذلك مريحا لوالدي. لذلك، أنا أحدد الوقت الذي لا يتعارض مع جدول العائلة، وابتعد عن الأوقات التي قد تسبب لهما إزعاجًا أو تسبب لهم إرهاقًا. عندما أقترح الخروج، أنا أتحدث لوالدي باللطف وأطلب إذنهما للخروج. أحرص على أن يكون حديثي واضحا وأن يتضمن أسبابا محددة للخروج، كالاحتفال بعيد ميلاد صديقتي أو حضور مناسبة معينة. لا أقوم بمطالبتهما في أي وقت باعتبارهما أولوية بالنسبة لي، وأنا دائماً مستعدة لتقديم مساعدتي في انجاز المهام المنزلية. هذا يساعدهما على فهم المشكلة وعلى قبول الفكرة لتحقيق طموحي بشكل جيد.

التفاوض مع والديك

عندما يتعلق الأمر بالخروج مع الأصدقاء، فإن التفاوض مع والديك يعد خطوة مهمة للحصول على موافقتهم على طلبك. يجب عليك أولاً استيضاح مزاج والديك وتحديد الوقت المناسب للمناقشة. بعد ذلك، يمكنك تقديم خططك للخروج وشرح سبب رغبتك في القيام بهذه النشاطات. يجب عليك الاحتفاظ بالهدوء وتجنب رفع الصوت، وكذلك مراعاة جدول العائلة والالتزام بالواجبات المدرسية والمنزلية. عليك أيضًا ترك بعض الوقت لوالديك للتفكير في الأمر، وأن تقبل الهزيمة باتحادك في المرة المقبلة. في النهاية، يمكنك اقتراح القيام بمزيد من المهام المنزلية كتركيب لغسالة الأطباق أو مساعدة في التنظيف لإظهار استعدادك للمساهمة في المنزل وبيئتك.

تأكد من أن حالتهم المزاجية جيدة قبل أن تناقش معهم خطتك

عندما أنوي التفاوض مع والدي حول الخروج مع صديقاتي، فأنا أحرص على التأكد من أن حالتهم المزاجية جيدة. فتذكرت مواقف سابقة حين كنت أكلمهم وهم في حالة سيئة لأن النتيجة كانت سلبية وهم لم يكنوا مستعدين للمواجهة. لذلك، عندما اجد اللحظة المناسبة للتحدث، سأتأكد من أنهم في حالة تفهم وروحانية إيجابية، حتى يتسنى لنا التفاهم وسيكون هناك فرصة للتوافق والتفاهم حيال خططي المستقبلية. سأقدم لهم أسباب رغبتي في الخروج مع صديقاتي بطريقة متسلسلة وبسيطة في نفس الوقت، وسأكون مرحبا بأي اقتراحات أو تعليقات قد يكونون لديهم قبل القرار النهائي. كما أنني سأعرض القيام بمهام المنزل والدراسة بشكل جيد قبل النقاش، لأظهر لهم أنني مسؤولة وقادرة على إدارة وقتي بطريقة جيدة.

Advertisements

كن صبورًا في انتظار اللحظة المناسبة لتتحدث إلى والديك

عندما أريد الخروج مع صديقاتي، يجب أن يكون لدي الصبر الكافي حتى يحين الوقت المناسب للتحدث إلى والدي عن خططي. يجب ألا أضغط عليهما أو أقلقهما، حيث أن الإزعاج لن يساعدني في الحصول على ما أريد. يجب علي مراعاة جدول العائلة وأن يكون والدي بحالة مزاجية جيدة قبل أن أناقش معهم خطتي للخروج مع الصديقات. كما أنني يجب أن أكون مستعدة لتقديم مناقشة وتفسير سبب رغبتي في الذهاب. وبالإضافة إلى ذلك، يجب ألا أنسى تنفيذ واجباتي المدرسية والمنزلية قبل النقاش وعرض القيام بمزيد من المهام المنزلية. وأخيرًا، يجب أن أترك لوالدي بعض الوقت ليفكر في الأمر وتقبل الهزيمة إذا لم يكن الوقت مناسبًا للخروج، حتى أتمكن من الفوز في المرة المقبلة.

عليك مراعاة جدول العائلة

بالتأكيد، عندما ترغب في الخروج مع الأصدقاء، فإنه من الأمور المهمة أن تأخذ بعين الاعتبار جدول الأنشطة اليومي لعائلتك. فلا تقم بمناقشة خططك الخاصة في يوم مشغول وفي وقت غير مناسب لوالديك. مع الأخذ بنظر الاعتبار جدول العائلة، ستزيد فرص نجاح خططك وتحظى بموافقة والديك. فعندما تأتي لهم بتوقيت مناسب وتناقش معهم خططك بصفة هادئة ومشروحة، سوف يكونون أكثر تفهمًا واستجابة لرغباتك. ولا تنسَ أيضاً تقديم مساعدتك في المهام المنزلية وواجباتك المدرسية بهدف تحقيق رضا وثقة أكثر من والديك فيك.

كن مستعدًا لتقديم مناقشتك معهم

أنا أدرك أن هناك بعض الأسباب التي قد تجعل والدي مترددًا في السماح لي بالخروج مع صديقاتي، ولذلك أنا مستعد لتقديم مناقشتي معهم. سأتأكد من أني أعلم بكل التفاصيل الضرورية التي سأحتاجها لإقناعهم، وسأقدم لهم السبب الذي يدفعني للخروج مع صديقاتي بكل صراحة ووضوح. كما سأحترم وجهات نظرهم وأفكارهم، وسأكون مرنًا في التفاوض معهم، وسأنتظر اللحظة المناسبة لتتحدث إلى والدي. بالإضافة إلى ذلك، سأضع في اعتباري جدول العائلة ومهامي المدرسية والمنزلية، وسأعرض عليهم القيام ببعض المهام المنزلية إذا كان ذلك سيزيد فرصي في الحصول على موافقة والدي. أنا مستعدٌ جيدًا للحديث مع والدي وتبادل الرأي والحوار معهم، وأتمنى أن تجد مناقشتي قبولًا عندهم.

اشرح لهم سبب رغبتك في الذهاب

أريد الذهاب مع صديقاتي لأن أنا أحتاج إلى الاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين يجعلونني أشعر بالراحة والسعادة. أريد أيضاً الاستمتاع بوقتي معهن، والنمو في الصداقات التي تعزز حياتي الاجتماعية. وبما أنني نادراً ما أخرج سوى في الأحداث النادرة، فإنني أعتبر هذا الوقت الذي سأقضيه مع الصديقات كأمر مهم لي. لذلك، أرجو من والدتي أن تفهم رغبتي في الخروج مع الصديقات، والموافقة على طلبي.

Advertisements

حافظ على هدوئك عند مناقشة خططك معهم

عندما يتعلق الأمر بإقناع والدي بخروجك مع صديقاتك، فمن الأهمية بمكان أن تحافظ على هدوئك. فالهدوء هو السلاح الأقوى للفوز في أي خلاف. استمع بتمعن لحجج والديك ولا تنقضها بردة فعل عاطفية. ابدأ بتقديم أسباب محددة لرغبتك في الخروج مع صديقاتك، كأن تكون هذه اللقاءات مكانًا للترفيه ولتبادل الأفكار. خذ بعين الاعتبار جدول العائلة وتحدث لأبويك في وقت مناسب بعيدًا عن أي انشغالات فورية لديهما. قدم جدولك الزمني بانضباط واحرص على كونه مُنسقًا مع أعمالك المدرسية والمنزلية. وفي النهاية، احترم قرار والديك، ولا تجزم في الفشل . التقبل الهزائم يمهد الطريق لتحقيق الانتصار في المرة القادمة.

اترك لهما بعض الوقت ليفكرا في الأمر

عندما تعرضت خطتي للخروج مع صديقاتي على والداي، قمت بالتأكد من حالتهم المزاجية لتجنب أي نقاشات غير مرغوبة. كما أنني قررت مراعاة جدول العائلة والانتهاء من واجباتي المدرسية والمنزلية قبل النقاش. وعندما تحدثت معهم، شرحت لهم سبب رغبتي في الخروج مع صديقاتي بحرية وابداء الرأي، وتم التفاهم بشكل جيد. ولكن، كان الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، لذا تركت لهما بعض الوقت ليفكرا في الأمر واتخاذ القرار المناسب. فالصبر والتفهم سر الاستماع والتفاهم مع الآخرين، وقبل كل شيء يجب تقديم المناقشة بشكل هادئ ومتزن.

تقبل الهزيمة حتى تتمكن من الفوز في المرة المقبلة

أنا أدرك أن من الضروري التقبل بالهزيمة حتى نتمكن من الفوز في المرة القادمة. فيمكن أن نواجه حالات عدم قبول والدين لرغبتنا في الذهاب مع صديقاتنا، ولكن يجب علينا تقبل الهزيمة في هذه الحالة والتعامل بحكمة. من الأساليب التي يمكن أن نستخدمها هي الحوار والتفاوض بشكل هادئ وواعي. يجب أن نقدم للوالدين أهمية الخروج مع الأصدقاء والقصور عند البقاء في المنزل. أيضا، يجب علينا الاعتناء بالتزاماتنا المدرسية والمنزلية قبل الخروج، وتحديد وقت مناسب للخروج مع الأصدقاء. في النهاية، يجب أن نتقبل القرار النهائي للوالدين، ونتجه نحو فرصة الفوز في المرة القادمة بروح إيجابية والاستفادة من الدروس المستفادة من الأمور التي لم تسير على نحو مطلوب في المحاولة السابقة.

تمم واجباتك المدرسية والمنزلية قبل النقاش

عندما يتعلق الأمر بمناقشة أي شيء مع والديك، فمهم جداً تحضير نفسك قبل البدء بالنقاش. من بين أهم النصائح التي يمكن أن تتبعها هي تمام الانتهاء من واجباتك المدرسية والمنزلية قبل بدء أي نوع من النقاش. ستجعل هذه الخطوة والواجبات المكتملة حالتك المزاجية جيدة ومستعداً لأي نوع من المناقشة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعدك أيضًا على تسجيل نقاط تميز أكثر في النقاش وتكون مستعداً لجعلها توافقك على ما تريده. لذلك، قبل أي نقاش مع والديك، تذكر دائماً أن تصنع قائمة بكل الواجبات الخاصة بك والانتهاء منها قبل أن تخوض أي نقاش أو مناقشة.

Advertisements

اعرض القيام بمزيد من المهام المنزلية

أحاول دائمًا العثور على طرق لمساعدة أمي في المنزل، فهذا يساعد على تخفيف عناء عملها ويعزز العلاقة بيننا. من خلال تنظيف المواعين ونشر الملابس، أشعر بالألفة مع المكان الذي أعيش فيه وأرى الفوائد العديدة لكلَّ مهمة من هذه المهام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون المزيد من المهام المنزلية مفيدة للشخص المصاب بالاكتئاب، حيث تقوم بخلق جدول صارم لتنظيم حياته. لذلك، أنصح بتحديد مهام إضافية كنوعٍ من المساعدة والمشاركة في العمل المنزلي، والوفاء بواجباتي الدراسية والمنزلية قبل أن أناقش خططي.

كيف اقنع امي اطلع مع صديقاتي

كما هو مذكور في المدونة السابقة، من المهم تحديد الوقت المناسب للذهاب مع الصديقات والتفاوض مع والديك بشأن هذا الأمر. يجب أن تجد اللحظة المناسبة للتحدث معهم ومحاولة أن تكون صبوراً ورقيقاً في المناقشة. أشرح لهم سبب رغبتك في الذهاب وحافظ على هدوئك أثناء النقاش. كما يجب عليك الالتزام بجدول العائلة وإكمال المهام المنزلية والدراسية قبل الطلب من والديك السماح لك بالخروج مع الأصدقاء. وفي حال رفض والديك طلبك، عليك أن تتقبل الهزيمة مؤقتاً، لكن لا تفقد الأمل وحاول مرة أخرى في وقت آخر.

السابق
أخطر الغابات في العالم | الأخطر اطلاقا على وجه الأرض
التالي
كيف اغير اللغة في الانستقرام | اسهل طريقة لتغيير اللغه بنقره واحده فقط