مال وأعمال

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ | 9 علامات تضمن قبولك

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟,

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟, هل قابلت يوما لعمل ما؟ وتساءلت انه هل تم قبولك وحددت نتائج المقابلة في نفس اللحظة التي قابلت بها؟ إليك بعض الدلائل التي تدل أنه تم قبولك في مقابلة العمل دون أن يخبرك المحاور بذلك, في المقابلة الشخصية هي إحدى الخطوات الأخيرة في عملية التقدم بوظيفة ما وهي فرصة لتظهر قدراتك ومهاراتك لصاحب العمل لتثبت له أنك أفضل مرشح لهذه الوظيفة, هناك العديد من الدلائل والإشارات على قبولك للوظيفة من خلال المقابلة الشخصية, والتي يمكن التحديد أنه تم قبولك أو رفضك من خلالها تابع المقال في موقع حنكة لتتعرف على كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟.

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ إذا طلب منك الحضور لإجراء مقابلة شخصية فهي علامة جيدة بشكل عام انك بالفعل مرشح للوظيفة, عادة ما تكون المقابلة هي الخطوة الأخيرة من خطوات التقدم للوظيفة ويتم إجراؤها فقط مع الأشخاص الذي يراهم صاحب العمل مناسبين لها و يستحقون هذا المنصب, لما لديهم من مهارات وخبرات في السيرة الذاتية فإذا تم استدعائك في إجراء مقابلة فكن مستعدا للإجابة على الأسئلة حول المهارات والخبرات, بالإضافة إلى أسئلة حول أهدافك و غاياتك ومن المفترض أن تكون صريحا في ذلك وأن تكون على طبيعتك حتى ينظر إليك صاحب العمل انك مناسبا لشركته وهذه هي فرصة لتظهر لهم أنك تستحق هذه الوظيفة إليك بعض العلامات التي تدل أنك تم قبولك في هذه الوظيفة :

1. تحديد موعد للمقابلة

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ وذلك بتحديد موعد للمقابلة, عندما تتقدم بالحصول على وظيفة ويطلب منك القدوم لإجراء مقابلة فهذه علامة أولية أن الشركة مهتمة بأمرك وتريد معرفة المزيد عنك, عادة ما تكون المقابلة هي الخطوة الأخيرة في عملية التوظيف لذا فإن الوصول إلى هذه المرحلة يعني أنك فعلا من المرشحين للمنصب وأنك تستحقه, سيطرح عليك المدير بعض الأسئلة للتعرف عليك بشكل أفضل ومعرفة ما إذا كنت مناسبا للوظيفة سوف يتطلعون ايضا الى معرفة قوة تواصلك وتعاملك مع الآخرين, وتحملك للضغط الشغل, المقابلة هي فرصة لأن تترك إنطباع جيد عنك و تسوق لنفسك كأنك أفضل مرشح لهذه الوظيفة, وأنك تستحق هذا المنصب لما تمتلكه من خبرات وقدرات مناسبة له. 

2. اخذ الوقت الكافي لمقابلتك مع المدير

ومن الأمور التي يجب اعتبارها علامة كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ حيث أنه يستغرق المدير والمسؤول عن التوظيف الوقت الكافي بمقابلتك, فهذه من أفضل العلامات التي يمكن أن نأخذها بعين الاعتبار لأنهم لن يضيعوا وقتهم مع شخص لم يروا أنه مناسبا أو كفؤ لها, فإذا كانوا قد اعتقدوا أنك من أفضل الموظفين التي قد تقدموا بهذه الوظيفة فقط يأخذ الوقت الكافي معك أثناء المقابلة حتى يطرحوا عليك الأسئلة والتعود على الشركة والوظيفة والشرح عن تفاصيل أكثر في هذه الوظيفة فإذا كان صاحب العمل مهتما بك عادة ما يعرض عليك وظيفة على الفور أو يتصل بك في غضون أيام قليلة, فهذه هي علامة تدل على أنك من المرشحين لهذا المنصب. 

Advertisements

3. أن تُطرح أسئلة مدروسة أثناء المقابلة

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ عندما تذهب لمقابلة عمل هناك الكثير من الأشياء والعلامات التي تدل أنه تم قبولك أم لا, إحدى هذه العلامات الجيدة هو أن يسألك صاحب العمل عن أسئلة مدروسة, قد تكون هناك بعض الأسئلة أو المحادثات الغير رسمية أو المحادثات القصيرة, ولكن إذا قام القائم بإجراء مقابلة يريد يتعرف عليك وعلى مؤهلاتك وخبراتك ومهاراتك, فهذه علامة جيدة قد يسألونا عن تجربتك عن سبب اهتمامك بهذه الوظيفة, ولماذا اخترتها بالذات التقدم عليها قد يسألون عن أهدافك أين ترى نفسك في المستقبل, ماذا يمكن أن تحقق للشركة من نجاحات, بماذا ممكن أن تطور الشركة, هذه الأسئلة لا تضمن حصولك على الوظيفة بالكامل, ولكنها علامة جيدة يجب الانتباه عليها أثناء المقابلة. 

4. تدوين صاحب العمل ملاحظات أثناء المقابلة

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ يعد تدوين صاحب العمل او مسؤول الموظفين ملاحظات أثناء المقابلة علامة جيدة هذا يعني أن القائم بإجراء المقابلة مهتم بما تريد قوله ويستغرق وقتًا لكتابة النقاط الرئيسية, هذه علامة جيدة على أنه يتم النظر في الوظيفة وهذه من علامات كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ .

5. طلب صاحب العمل السيرة الذاتيه

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ يعد القائم بإجراء المقابلة الذي يطلب سيرتك الذاتية هي علامة جيدة على قبولك للوظيفة, وهذا يعني أن صاحب العمل يجري مقابلتك مهتم بأمرك وبمهاراتك ومؤهلاتك, ويريد أن يعرف المزيد عنك وعن خبراتك, فإنه طلب السير الذاتية هو وسيلة لجمع المزيد من المعلومات عنك وعن خبرتك في العمل, كما يظهر أيضا أن صاحب العمل أو المسؤول عن التوظيف يستغرق وقتا للتعرف عليك كشخص, وهي علامة جيدة أنه يفكر في أن تحصل على الوظيفة أو أنك تستحق هذا المنصب. 

6. صاحب العمل يعرض عليك الوظيفة في نهاية المقابلة هو أفضل اشارة لقبولك

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ قد يعطيك الشخص الذي قام في مقابلتك إشارات تدل على انه تم قبولك في الوظيفة, مثلا: أن يقوم الذي قام بمقابلتك بعرض عليك الوظيفة في نهاية المقابلة, فهذه أفضل علامة على قبولك لهذا المنصب, لأن القائم بإجراء المقابلة لن يقدم لك عرضا إذا لم يعتقد أنك أفضل الذين أفضل المرشحين لهذه الوظيفة كما أنهم لن يضيع وقتك ولا وقتهم في المقابلة إذا لم يعتقدوا أن لديك فرصة جيدة لقبولك لهذا المنصب.

Advertisements

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ قد يعطيك الشخص المحاور بإجراء مقابلي أيضا على إشارات أخرى مثل: إخبارك أنك الوحيد الذي يجري مقابلته لهذا المنصب أو أنه اتخذ قرارا بأنك الشخص المناسب لهذه الوظيفة, ومع ذلك فإن أفضل علامة على قبولك للوظيفة هو أن يعرضها عليك في نفس الوقت المقابلة.

7. يسألون عن توقعات الراتب

كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ في كثير من الأحيان إذا قرر صاحب العمل عدم المضي معك كمرشح للوظيفة فلن يسألك ولن يتطرق معك إلى موضوع الراتب, وكم تتوقعه بل يكتفي بعدة معلومات وينهي المقابلة ولكن إذا تم التحدث معك عن هذه النقطة أو كم الوصول إليها في المقابلة حيث يتم السؤال كما هو الراتب الذي تتوقع أن نعطيك إياه, فهذه علامة جيدة أنهم يريدون أن يقدموا لك عرض الوظيفة كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ .[1]

 8. يمنحك القائم بإجراء المقابلة بطاقته ورقمه

كيف أعرف أنه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ إذا سلمك صاحب العمل بطاقة تزودك برقم هاتفه فهذا يشير إلى أنه يريد أن يبقيك منخرطا في المحادثة معه, سواء في هذا المنصب أو في المستقبل أو أنه لديه فكرة في ضمك لشركته بطريقة أخرى, قد يكون لديهم مزيد من الأسئلة عنك وعن تفضيلاتك أو يريدون عن يتابعوا معك خلال الفترة المتبقية من عملية التوظيف كيف اعرف انه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ .[1]

9. يتم منحك جولة في الشركة

كيف أعرف أنه تم قبولي في المقابلة الشخصية؟ إذا قام صاحب العمل بأخذك جولة في مبنى الشركة و تعريفك على فريق العمل فهذه علامة جيدة على أن مقابلته كانت ناجحة, لأن الجولة في المبنى أو المكتب مؤشر قوي على أنهم يحاولون تعريفك بالوظيفة و بالأقسام وبالموظفين, وأن يهيئ لك العمل في الشركة ويرون أنك تستحق هذا المنصب. [1]

Advertisements

[1]

السابق
ما هي نقاط القوة التي تعتقد انها تميزك؟ | 5 نقاط تقودك للتميز
التالي
ماذا يجب ان تفعل بعد المقابلة؟ | 7 خطوات ضرورية