علم النفس

أسباب الهوس بشخص | 7 أسباب مؤكدة

أسباب الهوس بشخص,

أسباب الهوس بشخص ليس من غير المألوف أن تجد نفسك مهووسًا بشخص ما, يمكن أن يكون أحد المشاهير أو زميل العمل أو حتى معجب, لكن لماذا يحدث هذا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شخصًا ما يبدأ في الهوس بشخص آخر, قد يكون ذلك بسبب انجذابهم إليهم ويريدون بدء علاقة, أو قد يكون ذلك لأنهم يشعرون بالوحدة ويبحثون عن شخص ما لملء هذا الفراغ.

مهما كان السبب، من المهم أن تتذكر أنه لا يجب أن تستحوذ على شخص ما لدرجة أنه يؤثر على حياتك بشكل سلبي, إذا وجدت نفسك تفكر باستمرار في شخص ما لدرجة أنه يؤثر على عملك أو علاقاتك، فقد حان الوقت للتراجع وإعادة تقييم الموقف, تابع المقال في موقع حنكة لتتعرف أسباب الهوس بشخص ما في موقع حنكة.

أسباب الهوس بشخص

يبحث العديد من الاشخاص في محرك البحث قوقل أسباب الهوس بشخص يتعلق الأمر بالوقوع في الحب، لا يوجد شيء مثل الكثير من الأشياء الجيدة، أليس كذلك؟ في حين أن كونك “رأسًا على عقب” قد يكون أمرًا مبهجًا في الوقت الحالي، إلا أن بحثًا جديدًا يشير إلى أن الهوس بشخص ما قد يكون في الواقع علامة على وجود مشكلة في المستقبل.

Advertisements

وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Social Psychological and Personality Science أن الأشخاص الذين هم أكثر عرضة للتفكير الوسواسي حول شركائهم الرومانسيين هم أيضًا أكثر عرضة لتجربة مشاكل في العلاقات على طول الخط.

فلماذا يؤدي الاستحواذ على شخص غالبًا إلى مشاكل في العلاقة؟ وفقًا لمؤلفي الدراسة، قد يكون السبب هو أن الأشخاص المهووسين يميلون إلى جعل شركائهم مثاليين، مما يجعلهم عرضة لخيبة الأمل في وقت لاحق.

عندما نصبح مهووسين أو مهووسين بشخص ما، قد يكون من الصعب رؤية الأشياء بوضوح. سواء كنا مهووسين بشخص سابق أو سحق أو شخص بالكاد نعرفه، فإن الأسباب التي تجعلنا مهووسين غالبًا ما تكون هي نفسها. فيما يلي بعض أسباب الهوس بشخص الأكثر شيوعًا التي تجعلنا مهووسين بشخص ما:

1. الشعور بالوحدة

من أسباب الهوس بشخص نعلم جميعًا كيف تشعر بالوحدة هذا الشعور بالوحدة وسط حشد من الناس، أو أن تكون الشخص الوحيد الذي لم تتم دعوته إلى الحفلة لقد عانى الجميع من الشعور بالوحدة في مرحلة ما من حياتهم, لكن ما الذي يدفع بعض الناس إلى الاستحواذ على شخص آخر؟

Advertisements

هناك العديد من أسباب الهوس بشخص ما التي تجعل شخصًا ما يستحوذ على شخص آخر, ربما يشعرون أنهم لا ينتمون ويبحثون عن شخص ما لملء هذا الفراغ. أو ربما يسعون بشدة للحصول على الاهتمام والتحقق من الصحة, مهما كان السبب، ينبع السلوك المهووس عادة من شعور عميق بعدم الأمان أو انعدام القيمة.

غالبًا ما يكون هدف هوس شخص ما هو الشخص الذي يشعر أنه بعيد المنال، أو من يرون أنه خارج نطاقه قد يكون هذا بسبب كون الشخص يتمتع بمكانة اجتماعية أعلى، أو ببساطة لأنه يتمتع بمظهر جيد للغاية من خلال التركيز على هذا الشخص، يشعر الفرد أنه يرفع مكانته عن طريق الارتباط.

سبب آخر من أسباب الهوس بشخص للوساوس هو أنها تصرف الانتباه عن حياة الشخص ومشاكله. بدلاً من التعامل مع قضاياهم الخاصة، يفضلون الهروب إلى عالم خيالي حيث يكونون مركز الاهتمام غالبًا ما يظهر هذا في عبادة المشاهير، حيث ينغمس المعجبون في حياة أصنامهم لدرجة أنهم ينسون أمورهم.

ما يبدأ كسحق بريء يمكن أن يتحول بسرعة إلى هوس إذا لم يتم كبحه. يصبح الفرد يركز على موضوع عاطفته، ويقضي ساعات في التفكير فيه ويخطط لطرق لجذب انتباهه. قد يبدأون في مطاردتهم، أو تحقيق تقدم غير مرغوب فيه يمكن أن يصبح هذا سريعًا خطيرًا ويبدأ في التعدي على حياة الشخص الآخر.

Advertisements

إذا وجدت نفسك مهووسًا بشخص ما، فمن المهم التراجع خطوة إلى الوراء وتقييم سبب قيامك بذلك غالبًا ما تكون طريقة لإخفاء المشكلات الأعمق التي تحتاج إلى التعامل معها بمجرد تحديد جذر المشكلة، يمكنك البدء في العمل عليها ونأمل أن تنتقل من التثبيت وهذه من أسباب الهوس بشخص.

2. الانجذاب اليهم

هناك العديد من أسباب الهوس بشخص التي تجعل شخصًا ما يجد نفسه مهووسًا بشخص آخر, في بعض الحالات، قد يكون بسبب الانجذاب الجسدي للشخص قد يجدون أنفسهم منجذبين إلى مظهر الشخص أو جسده أو الطريقة التي يحمل بها نفسه في حالات أخرى، قد يعتمد الانجذاب بشكل أكبر على من هو الشخص كشخص قد ينجذبون إلى شخصيتهم أو ذكائهم أو حس الفكاهة لديهم.

أسباب الهوس بشخص بالنسبة لبعض الناس، يكون الانجذاب الذي يشعرون به تجاه شخص آخر قويًا جدًا لدرجة أنه يمكن أن يكون ساحقًا قد يجدون أنفسهم يفكرون في الشخص طوال الوقت، ويحلمون به في أحلام اليقظة، وحتى يكافحون من أجل التركيز على أي شيء آخر في الحالات القصوى، يمكن أن يصبح الهوس مستهلكًا بالكامل ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في مجالات أخرى من حياة الشخص.

إذا وجدت نفسك مهووسًا بشخص آخر، فمن المهم أن تحاول التراجع خطوة إلى الوراء وتقييم سبب قيامك بذلك. إذا تسبب الهوس في حدوث مشكلات في حياتك، فقد يكون من المفيد طلب المساعدة المتخصصة. ومع ذلك، في كثير من الحالات، يكون الهوس مجرد علامة على الانجذاب القوي ولا داعي للقلق وهذه من أسباب الهوس بشخص.

Advertisements

3. انه شخص بعيد المنال

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شخصًا ما مهووسًا بشخص آخر في بعض الحالات، قد يكون ذلك بسبب مراوغة الشخص وغامضه، مما يجعله أكثر إثارة للاهتمام في حالات أخرى، قد يكون الشخص بعيد المنال أو يبدو بعيد المنال ، مما يؤدي إلى الهوس بالتركيز عليه.

فيما يلي ثلاثة أسباب تجعل شخصًا ما مهووسًا بآخر:

  1. هم مراوغون

غالبًا ما يكون الأشخاص المراوغون هم أكثر من يسحرنا إنهم الأشخاص الذين لا يمكننا أبدًا اكتشافهم تمامًا، ويمكن أن يكون هذا الشعور بالغموض مغريًا بشكل لا يصدق أصبحنا مهووسين بهم لأننا نشعر أنه يتعين علينا كسر الكود ومعرفة ما يجعلهم علامة من أسباب الهوس بشخص.

  1. بعيد المنال

عندما يبدو شخص ما بعيد المنال، يمكن أن يجعله أكثر رغبة نصبح مهووسين بهم لأننا نريد ما لا نستطيع الحصول عليه أصبحنا نركز عليهم لأننا نعتقد أنه إذا تمكنا من جذب انتباههم، فسنكون سعداء في النهاية من أسباب الهوس بشخص.

  1. لديهم شيء نريده.

أحيانًا نصبح مهووسين بشخص آخر لأن لديهم شيئًا نريده. يمكن أن يكون شيئًا ماديًا مثل ثروتهم أو ممتلكاتهم. أو يمكن أن يكون شيئًا أكثر تجريدًا، مثل قوتهم أو تأثيرهم. أصبحنا مهووسين بهم لأننا نعتقد أنه إذا كان بإمكاننا الحصول على ما لديهم فقط، فسنكون سعداء من أسباب الهوس بشخص.

Advertisements

4. يذكروننا بشخص اخر

هناك عدة أسباب الهوس بشخص مختلفة تجعلنا نجد أنفسنا مهووسين بشخص ما على سبيل المثال، قد يذكروننا بشخص آخر – إما شخص اعتدنا أن نعجب به، أو حتى أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء. يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كانت لدينا مشاعر لم يتم حلها تجاه الشخص الآخر.

أسباب الهوس بشخص آخر يجعلنا نستحوذ على شخص ما هو أنه يمثل شيئًا نريده في حياتنا. على سبيل المثال، قد ننجذب إلى نجاحهم أو مظهرهم الجيد. بدلاً من ذلك، قد نعجب بموقفهم المريح ونتمنى أن نكون أكثر شبهاً بهم.

مهما كان أسباب الهوس بشخص، من المهم أن نتذكر أننا نتحكم في أفكارنا ومشاعرنا. إذا وجدنا أنفسنا مهووسين بشخص ما، فيمكننا اختيار التركيز على أشياء أخرى بدلاً من ذلك. ربما هناك أشخاص آخرون في حياتنا يستحقون اهتمامنا، أو يمكننا التركيز على أهدافنا وتطلعاتنا.

في نهاية اليوم، الأمر متروك لنا لتقرير من نريد أن نفكر فيه. لذلك إذا وجدت نفسك مهووسًا بشخص ما، اسأل نفسك عن أسباب الهوس بشخص. وبعد ذلك ربما، ربما فقط، يمكنك السماح لهم بالرحيل.

Advertisements

5. نريد ما لديهم من ميزات

هناك العديد من أسباب الهوس بشخص التي تجعلنا نجد أنفسنا مهووسين بشخص ما ربما نحن معجبون بنجاحهم أو مظهرهم أو أسلوب حياتهم أو ربما نشعر فقط بالاتصال بهم لا يمكننا شرحه. مهما كان السبب، غالبًا ما يكون شيئًا لا يمكننا التحكم فيه.

أحد الأسباب الهوس بشخص الأكثر شيوعًا للاستحواذ على شخص ما هو أننا نريد مزاياهم نرى الحياة التي لديهم ونريدها لأنفسنا نتوق إلى الاهتمام والنجاح والمال والإعجاب الذي لديهم. قد نجد أنفسنا نحسد حتى علاقتهم مع الآخرين.

عندما نستحوذ على شخص ما، فإننا غالبًا ما نركز على الأشياء التي لا نملكها. نقارن أنفسنا بهم ونجد أنفسنا مفتقدين. هذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الأمان وتدني احترام الذات قد نبدأ في الاعتقاد بأننا لسنا جيدين بما فيه الكفاية.

إذا وجدت نفسك مهووسًا بشخص ما، فمن المهم أن تتذكر أن لكل شخص مشاكله وتحدياته لا أحد كامل وحتى الأشخاص الذين يبدو أنهم يمتلكون كل شيء معًا غالبًا ما يكون لديهم صراعات خفية لا نراها هي من أسباب الهوس بشخص.

Advertisements

لذا بدلاً من التركيز على ما ليس لديك، ركز على الأشياء التي تجعلك فريدًا ومميزًا احتضن قوتك ومواهبك الفردية. وتذكر أن لديك أيضًا الكثير لتقدمه.

6. لديهم سلطه علينا

هناك العديد من أسباب الهوس بشخص التي تجعل الشخص يستحوذ على شخص آخر قد ينجذبون إلى قوة الشخص الآخر، أو قد يشعرون بأنهم ضعيفون وينظرون إلى الشخص الآخر على أنه وسيلة لكسب بعض السيطرة في حياتهم في بعض الأحيان، يستحوذ الناس على الآخرين لأنهم يخافون من أن يكونوا بمفردهم، أو قد يكون لديهم مشاكل لم يتم حلها من ماضيهم وينقلونها إلى الشخص الآخر.

مهما كانت أسباب الهوس بشخص، عندما نكون مهووسين بشخص آخر، فإننا نمنحه الكثير من القوة علينا نسمح لهم بالتحكم في أفكارنا وعواطفنا، ويمكننا أن نركز عليهم إلى الحد الذي يتعارض فيه مع حياتنا اليومية يمكن أن يكون هذا ضارًا للغاية بصحتنا العقلية والجسدية، ومن المهم معرفة كيفية التعامل مع هذه الهواجس بطريقة صحية.

إذا وجدت أنك مهووس بشخص ما، فمن المهم أن تحاول أولاً تحديد ماهية الشخص الذي تهتم به هل هي قوتهم أم مظهرهم أم شيء آخر؟ بمجرد تحديد ما هو عليه، يمكنك البدء في العمل على معالجة تلك القضايا الأساسية إذا كنت مهووسًا بشخص ما لأنك تخشى أن تكون وحيدًا، فحاول التركيز على بناء حياة تستمتع بها ومليئة بالأشياء التي تجعلك سعيدًا إذا كانت لديك مشكلات لم يتم حلها من ماضيك، فاطلب المساعدة المهنية لحلها وهذه من أسباب الهوس بشخص.

Advertisements

الأهم من ذلك من أسباب الهوس بشخص ، تذكر أنك تتحكم في أفكارك وعواطفك الشخص الذي تستحوذ عليه لا يملك القوة عليك إلا إذا أعطيته إياها لذا، ابذل جهدًا واعيًا للتركيز على سعادتك، ولا تسمح لشخص آخر بالتحكم في حياتك.

7. يكونون مشهورين

هناك عدة أسباب الهوس بشخص تجعل شخصًا ما مهووسًا بشخص مشهور ربما ينجذبون إلى شهرة الشخص أو ماله ربما يشعرون بالغيرة من نجاح الشخص أو ربما يعجبون فقط بالشخص ويريدون أن يكونوا مثلهم.

مهما كان أسباب الهوس بشخص، ليس من الصحي أن تستحوذ على شخص بعيد المنال. من المهم أن تتذكر أن المشاهير هم مجرد أشخاص، وأنهم ليسوا مثاليين. لمجرد أن شخصًا ما يتمتع بشعبية لا يعني أنه سعيد أو يتمتع بحياة مثالية.

إذا وجدت نفسك مهووسًا بشخص مشهور، فحاول أن تتذكر أنه يشبهك تمامًا لديهم مخاوف وانعدام الأمن يخطئون. إنهم مجرد بشر.

Advertisements

من المهم أيضًا التركيز على سعادتك لا تقارن نفسك بالشخص الذي تستحوذ عليه الجميع في رحلتهم الخاصة في الحياة، وعليك التركيز على طريقك الخاص.

إذا وجدت أنه لا يمكنك التوقف عن التفكير في الشخص الذي أنت مهووس به، فقد حان الوقت لطلب المساعدة من معالج أو مستشار يمكنهم مساعدتك في التعامل مع مشاعرك وتعلم كيفية التعامل بطريقة صحية.

هناك العديد من أسباب الهوس بشخص التي تجعل الشخص مهووسًا بشخص آخر قد يكون ذلك بسبب انجذابهم إلى الشخص الآخر، أو إعجابهم بالشخص الآخر، أو حتى أنهم قد يكونون في حالة حب مع الشخص الآخر مهما كان السبب، يمكن أن تكون الهواجس غير صحية وتؤدي إلى مشاكل في حياة الشخص إذا وجدت نفسك مهووسًا بشخص ما، فمن المهم أن تحاول التحكم في أفكارك ومشاعرك وهذه من أسباب الهوس بشخص ما.

Advertisements
السابق
علامات التوتر في لغة الجسد عند الرجل | 11 علامة مؤكده
التالي
علامات الهوس بشخص | 11 علامة مؤكدة